منتديات عيون صفوىhttp://eyesfwoa.withme.us
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عيون صفوىhttp://eyesfwoa.withme.us

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

فطيرة الامراء اممممممممممممممم

كاتب الموضوعرسالة
ali

ali

فطيرة الامراء اممممممممممممممم Empty
مُساهمةموضوع: فطيرة الامراء اممممممممممممممم   فطيرة الامراء اممممممممممممممم Icon_minitimeالإثنين يونيو 09, 2008 7:56 am

فطيرة الأمراء
افضل شي استخدمي صينيه مستطيله)
الطبقه الاولى:
بيضتين
نص كاس سكر
نص كاس زيت عافيه - 3ملاعق حليب سائل
فانيليا - ملعقه صغيره بيكنغ بودر
واحد كاس دقيق
نخل ادقيق مع البيكنغ بودر في اناء العجن.
يوضع السكر والزيت والبيض والحليب والفانيليا في الخلاط الكهربائي حتى يذوب السكر.ثم يسكب على الدقيق ويخلط بملعقه خشبيه ثم يصب الخليط في صينيه مدهونه
الطبقه الثانيه:
علبه فواكه صغيره تصفى من مائها ثم توزع على سطح الطبقه الاولى.(اذا كانت العلبة صغيرة ممكن تستخدمون علبتين)
الطبقه الثالثه:
8حبات جبن كيري
نص كاس سكر
نص كاس زيت
بيضتين
فانيليا "اتوصو فيه عشان زفارة البيض"
جميع المقادير توضع في الخلاط الكهربائي ثم تصب في الصينيه علىماسبق تدخل الصينيه الفرن وتكون النار من اسفل حتى تستوي من الاسفل ثم نشعل النار من الاعلى حتى تاخذ الطبقه العليا اللون الذهبي .(ترى الجبن اذا تحمر شوي يصير وايد لذيذ)
كنافة التوست:
1 باكو توست ابيض . قالب ****دة صغير .
2 علبة قشطة تاج ( من نستلة ) كيس متوسط من الجبنة المزرولا .
2 كاسة ماء حليب سائل . 4 ملاعق اكل سميد .
قليل من ماء الزهر . 2 كاسة من الشيره الغليظة .
الطريقة :
1- انزعي اطراف التوست وا فرمية فرم ناعم في مكنة الفرم ثم اضيفي ال****دة وافركية بيدك حتى تختفي ال****دة افردي نصف كمية التوست في صينية تيفال مستديرة . (انا حطيت طبقة وحدة من التوست ..يعني ما قسمت الكمية بس فرمت الخبز على قد حاجتي و هو تقريبا كيس)
2- اغسلي الجبنة في مصفاة حتى تتخلص من الملح واعصريها جيداً حتى تخلص من الماء تماماً اضيفي عليها القشطة واخلطيها .
3- ضعي الحليب في وعاء على النار واضيفي السميد مع التقلب المستمر حتي يصبح غليظ .
4- ضعي الجبنة على التوست في الصينية مع مراعاة ان لا تلتصق في اطرف الصينية ثم صبي خليط السميد والحليب وسوي الوجة(انا بردت خلطة السميد و الحليب شوي قبل ما اسكبها خفت تفسد القشطة من الحرارة ) ثم ضعي ما تبقى من التست وسويه بيدك (انا عاد ما حطيت طبقة ثانية اسصعبت اني احطها و اكتفيت بطبقة وحده)
5- ضعي الصينية في الفرن حتى تحمر من الوجهين اقلب الكنافة (بس خذي الحذر انا ثاني مرة استعجلت عليها و خربت شكلها شوي ..زاصبري عليها لين تبرد و بعدين اقلبيها)في طبق التقديم وصبي عليها كمية الشيرة وتقدم ساخنة .
عاد انا زينتها بالفستق المطحون
و على فكرة اختي تسوي كنافة تجنن بالشعرية و حشوة القشطة بس ما عندي الطريقة اذا تبينها خبريني ..طولتكنااااافه بالايسكريييم
كنااااافه بالايسكريييم
- تكسر الكنافه.. وتحمر بالزبده حتى تصبح ذهبية.
2- يخلط الآتي:
(2 دريم ويب +1قشطه +1 كراميل +2 ملعقه طعام نيدو+1فنجان ماء )

فطيرة الامراء اممممممممممممممم
صفحة 1 من اصل 1